الإدارة العامة للتسويق الرياضى

الادارة العامة للتسويق الرياضي احدى الادارات العامة التي تتضمنها الادارة المركزية للاستثمارات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة  ولها مهام ادارية  واعلانية  وتسويقية وترويجية  متميزة  في الاسواق المصرية   وهى ادارة تعمل  وفق توجيهات  ورؤية ادارية  تسويقية  لتحتل موقع متميز اداخل وزارة الشباب والرياضة  وخارجها  وتعمل على الانفراد  والتميز  بالخدمات والافكار في مجال الادارة والاعلان والتسويق والترويج الرياضي للبرامج والمنشئات الرياضية 


رسالتنا :

الاحتراف  في عالم الادارة  والاعلان والتسويق والترويج الرياضي من حلال  ايجاد وطرح البرامج الادارية والتسويقية والترويجية  الجديدة  للقطاع الرياضي  في الدولة  والعمل على تنفيذها  وفق اعلى المعاير والالتزام 


اهدافنا :

المساهمة  في دفع  مسيرة الحركة الرياضية في الدولة  وفق شراكة  حقيقية  واندماج  كامل بين القطاعين الخاص والأهلي 


التزامنا :

- تسويق وتنظيم جميع الاحداق والبطولات الرياضية بالإضافة الى البطولات الرسمية والودية التي تنظمها  وزارة الشباب والرياضة  وانديتها واتحاداتها  وتشرف عليها وزارة الشباب والرياضة 


- استثمار المعسكرات العربية  لتنظم بمصر  على منشئات  الرياضية 


- ادارة وتنظيم المؤتمرات والندوات  والدورات والاحتفاليات  الرياضية 


- تنظيم وتقديم كل ما هو جديد  في عالم الاعلان والتسويق الرياضي 


واجبنا :

- تقديم افضل  الخدمات لعملائنا 

- التواجد الدائم في جميع  المحافل الرياضية 

- مواكبة كل ما هو جديد  في عالم الادارة  والاعلان  والترويج والتسويق الرياضي 


مهام الادارة العامة للتسويق الرياضي  بوزارة الشباب والرياضة

- الاشراف والمتابعة الميدانية على اقسام التسويق الرياضي بمديريات الشباب والرياضة  بمحافظات مصر 

- الاشراف على اعداد الخريطة التسويقية والبرامج الرياضية واحلال وتجديد المعلومات الخاصة بها على مستوى المديريات  والادارات المركزية بالوزارة 

- متابعة انشطة لجان تنمية الموارد بالاتحادات الرياضية ومشاركتها في استقطاب رعاة لبرامجها التي  تقام على ارض مصر  والتعاون معها  في ايجاد اليات تمويل مستحدثة لفرقها ومنتخباتها 

- تحديد الباقات والمجموعات  الخاصة ببرامج وانشطة  وزارة الدولة لشئون الرياضة والعمل على طرحها  للشركات والوكالات الإعلانية والدعائية 

- الاشراف على استقطاب  رعاة لتمويل طباعة الاجندة الرياضية السنوية لوزارة الدولة لشئون الرياضة 

- اعداد برامج ترويحية  للمنشآت والبرامج والانشطة الرياضية التي تمولها او تنفذها وزارة الشباب والرياضة 

- اعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للمنشآت والبرامج الرياضية  التي تمولها او تنفذها وزارة الشباب والرياضة 

- منح موافقات انشاء شركات متخصصة في مجال التسويق او الاستثمار او الاحتراف او الاستشارات الرياضية 

- تنظيم دورات وندوات ولقاءات ومؤتمرات تساهم في نشر  ثقافة  الاستثمار  والاحتراف والتسويق  والتصنيع الرياضي بمصر

- متابعة الحركة التسويقية والتسعيرية لأبراج المحمول ومتابعة تنفيذ النشرات الدورية  الحاصة بها  وبشركات الاتصالات  الثلاثة 

- الاستعانة بالخبراء والمكاتب والشركات المتخصصة في التسويق والاحتراف والترويج الرياضي  وذلك في  وضع خطط  وبرامج التسويق التي ستنفذ على ارض الواقع 

- وضع الامتيازات التي تمنحها وزارة الشباب والرياضة للشركات العاملة فى مجال التسويق والاستثمار والدعاية والاعلان كتشجيع لهذه الكيانات الاقتصادية ان تستمر  ويزيد عددها  والعاملين بها 

- اكتشاف وابتكار وسائل اعلانية ودعائية  للبرامج والمنشئات الرياضية 



الخطة التنفيذية  المقترحة  للإدارة العامة للتسويق الرياضي 

- الادارة تحتوى على خطة تنفيذية تتضمن عدة برامج مستحدثة  سيكون تمويلاها  من الباب الاول  والباب  الرابع  

- تطوير اقسام التسويق الرياضي بمديريات  الشباب والرياضة  والمتابعة  الميدانية ( باب اول : تمويل الرعاية  -  باب رابع  تمويل الرعاية )

- تنظيم دورات  تثقيفية  عن فكر الترويج والتسويق والاحتراف  فى عرض البرامج والانشطة على الشركات  الراعية 

- تنظيم مؤتمرات  ولقاءات وندوات  على ارض  مصر لها الطابع  المحلى والعربي والأفريقي والدولي  في مجال التسويق الرياضي 

- تنظيم المؤتمرات  الدولية  في مجال الصناعات الرياضية 

- تنظيم اللقاء العربي الاول لشركات التسويق والاحتراف الرياضي بمشاركة الهيئات الرياضية المصرية 

- تنظيم الندوة الاولى  لعرض المنشآت الرياضية المصرية  واستعراض تطويرها  والمستوى الذى وسلت الية واسلوب الترويج لها محليا وعربيا ودوليا 

- برنامج دعوة الشركات العربية  والخليجية  للاستقدام  المعسكرات الخاصة بالفرق الرياضية  العربية والخليجية  لتنفذ بمصر  على المنشآت الرياضية بالأستاذات  او القرى  ذات الطابع  الرياضي



الملفات  الخاصة بالإدارة العامة للتسويق الرياضي 

- اقسام التسويق الرياضي بمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات 

- التخطيط وقواعد البيانات والبرامج التسويقية 

- تنمية موارد الاتحادات ومتابعة لجان تنمية الموارد بها 

- الشركات  والوكالات العاملة في مجال التسويق والاستثمار والاحتراف والاستشارات الرياضية 

- التعاقدات والدعم القانوني 

- تطوير الاعمال والمزايدات والمناقصات في مجال  التسويق والاستثمار والاحتراف 

- تسويق المنشآت الرياضية 

- تسويق البرامج الرياضية 

- حماية العلامة التجارية وحقوق الهيئات في مجال الشباب والرياضة 

- تفعيل دور رجال الاعمال  المصرين لخدمة الرياضة المصرية